اخبار التسويق

حقيقة إغلاق تويتر .. مقارنه بين ثريد وتويتير

مقارنه بين ثريد وتويتير

أطلق مارك زوكر بيرج تطبيق جديد جعل الكثيرين في حالة تساؤل عن معنى ثريد، خاصةً بعد انتشاره على مستوى واسع، لذلك نرصد لكم مقارنه بين ثريد وتويتير وأوجه الاختلاف بينهما، وسبب احتلال Threads ملايين المشتركين، وتحقيقه منافسة هائلة مع المواقع الأخرى خلال الآونة الأخيرة، إليكم اليوم حقيقة إغلاق تويتر، وهل ثريد يشكل خطر على تويتر؟ وغيرها الكثير، فقط تابع معنا بتركيز لتعرف الحقيقة.

نبذة عن تطبيق Meta Thread

عندما اعتقد “إيلون ماسك” منشيء التويتر أنه احتكر مفهوم المنصات التدوينية كاملةً قام “مارك زوكر بيرج” بإطلاق تطبيق ميتا ثريدس Meta Threads ليصبح منافس قوي له، وجعل الكثيرين من محبي منصات التواصل يتسائلون عن معنى ثريد تويتر خلال الأيام الماضية.

ويمكن الإجابة عليهم بأنه تطبيق تفاعلي يشبه بنسبة كبيرة التويتر لكن مع وجود فوارق بسيطة بينهما نوضحها في الفقرة التالية. بالإضافة إلى ذلك أكتسب ميتا ثريدس ما يتجاوز الـ 30 مليون مستخدم فور إطلاقه، ووصل عدد مستخدميه حالياً إلى أكثر من 70 مليون.

التطبيق عبارة عن منصة تدوينية مصغرة تتيح لمستخدميها مشاركة منشوراتهم النصية، وتحديثاتهم المتداخلة القصيرة في صورة رسائل متسلسلة. وإذا كنت من معجبي تطبيق تويتر ولديك خبرة سابقة في استخدامه ستتمكن من معرفة كيفية عمل منصة ثريد بأكملها سريعاً.

والأهم من ذلك كله يمكن للمستخدم التمتع بالممارسات التفاعلية التالية عبر تطبيق ثريد تويتر بالانجليزي وهي كالآتي:

  • مشاركة الرسائل والصور.
  • نشر الروابط.
  • مشاركة مقاطع الفيديو.
  • المشاركة في المحادثات العامة.
  • التفاعل مع الأشخاص، والموضوعات المشابهة لك.

أقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن تطبيق ثريد المنافس الشرس لتويتر

مقارنه بين ثريد وتويتير

مقارنه بين ثريد وتويتير

مقارنه بين ثريد وتويتير

دعونا الآن نتعمق سوياً حول المقارنه بين ثريد وتويتير لتوضيح الاختلاف بين ثريد تويتر بالانجليزي:

عدد الحروف المسموح بها في تطبيق ثريد وتويتر

أول مقارنه بين ثريد وتويتير، تفرض تطبيقات ثريد وتويتر عدد معين من الحروف المسموح بها كقيود مفروضة على المدونات الصغيرة لذلك يجب عليك استغلال هذا العدد وجعل الرسائل أكثر قيمة:

  • يسمح تويتر بـ 280 حرف فقط كحد أقصى لكتابة مشاركاتك، وتحتاج بعد ذلك إلى كتابة رسائل أخرى، أو بدء مدونة جديدة.
  • بينما يتيح تطبيق ميتا ثريد كتابة 500 حرف كحد أقصى مما يسمح لك ببناء أسلوب إنشاء جيد، والتعبير بشكل أفضل عن محتواك.

إنشاء حساب مستقل على تويتر وثريد

  • لا يمكنك إنشاء مشاركاتك والتسجيل في المواضيع الخاصة بك على تطبيق ثريد إلا إذا كنت تمتلك حساب على الانستجرام لذلك إذا كنت ترغب في امتلاك حساب ثريد تحتاج قبل كل شيء إلى إتاحة إمكانية الوصول إلى قاعدة استخدام الإنستجرام.
  • لا يحتاج تطبيق تويتر إلى ربط استخدام تطبيق آخر مسبقاً فهو تطبيق مستقل يمكنك تحميله والتسجيل عليه مباشرةً.

الأخبار الأكثر شيوعاً بين تطبيق ثريد وتويتر

  • تويتر عبارة عن منصة تدوينية توضح ما يدور من أحداث حول العالم، وتحتوي الصفحة الرئيسية على علامة تبويب “الترندات” عند الضغط عليها تنتقل إلى مصنفات، وموضوعات رائجة تدور حول الموضوعات الأكثر شيوعاً.
  • من ناحية أخرى لم تظهر حتى الآن علامات تبويب في تطبيق ثريد تدل على تصنيف التحديثات، والأخبار الهامة الرائجة، والطريقة الوحيدة لمعرفة الترندات على التطبيق هي التمرير، ومتابعة الصفحات العشوائية.

قائمة المتابعين على ثريد وتويتر

  • من أبرز مقارنه بين ثريد وتويتير،هي استراتيجية عمل ثريد تويتر هي أن المنصة لا تدمج المتابعين في قائمة “المتابعة” على الصفحة الشخصية. وفي حال أردت معرفة من تتابعهم يجب عليك النقر على علامة “المتابعون” ثم الأيقونة “المعلقة” ورؤية من طلبت متابعتهم.
  • بينما يحتوي تطبيق تويتر على علامة تبويب “المتابعين”، وعلامة تبويب أخرى خاصة بـ “المتابعة”.

مقارنه بين ثريد وتويتير بتجربة استخدام التطبيق 

  • يتيح تطبيق Threads إنشاء التغريدات، وبدء الرسائل النصية الجديدة، وتعيين تفضيلاتك الخاصة بكل سلاسة وسهولة، وكل ما عليك فعله هو الضغط على New Thread مع العلم أن التطبيق لا يعرض الإعلانات على الرسائل حالياً.
  • يوفر تطبيق Twitter تجربة استخدام سلسة نظيفة أيضاً، ويمكنك من خلاله إرسال تغريداتك بالضغط على علامة Plus (+)، ومن الجدير بالذكر أن المنصة توفر ما تريد رؤيته بالتحديد لكنها تعرض عدد كبير من الإعلانات.

مقارنه بين ثريد وتويتير حذف حساب 

  • أحد أهم الجوانب المزعجة على تطبيق ثريد الجديد هو عدم التمكن من حذف الحساب، وفي حال أردت ذلك للضرورة القصوى يتعين عليك حذف الإنستجرام أيضاً، ويجب عليك توقيع هذه الصفقة قبل إنشاء الحساب والانضمام إلى
  • يتيح تطبيق تويتر حذف الحساب باختصار عبر إلغاء تنشيطه لمدة 30 يوم متتالي، وسيتم حذفه نهائياً بعد ذلك.

مقارنه بين ثريد وتويتير بخاصية إعادة نشر التغريدات 

يتشابه خيار إعادة نشر التغريدات والمنشورات في كل من “Threads”، و”Twitter” حيث يمكن للمستخدم إعادة كتابة التغريدة من البداية، أو إعادة نشر الرسائل كما هي أو مع اقتباس آخر.

حقوق الاسم المستخدم على تطبيق ثريد وتويتر

مقارنه بين ثريد وتويتير حيث يكمن الفرق بين ثريد قصص تويتر في:

  • أن تطبيق ثريد لا يسمح بتغيير الاسم المستخدم ويقوم بمزامنة اسم حساب الانستجرام على كليهما.
  • بينما يخلو برنامج التويتر من أي قيود متعلقة بالاسم المستخدم.

مزايا الأمن والخصوصية على تطبيق ثريد وتويتر

تتشابه منصات ثريدس وتويتر في احتوائهم على خاصية “الكلمات الصامتة الخفية” لكنها تنطبق في Threads على:

  • إخفاء التعليقات.
  • الردود المسيئة.
  • الرسائل التي تحتوي على كلمات غير مرغوبة.

بينما تنطبق هذه الخاصة في Twitter على التغريدات فقط.

أقرأ المزيد: جمع التبرعات للمنظمات غير الربحية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

نطاق البحث في منصات التويتر و Threads

  • تعتبر منصة تويتر التواصلية أكثر قوة وتقدماً في مجال البحث على نطاق واسع، ولا يقتصر البحث على الحسابات فقط بل بإمكانك توسيع نطاقك إلى التغريدات، وعلامات التجزئة.
  • يعتبر الثريد أقل قدرة على البحث، ويمكنك من خلاله البحث عن الحسابات الأخرى فقط.

الحد الأقصى لنشر مقاطع الفيديو على الثريد وتويتر

  • نظراً لسيطرة الإنترنت على مقاطع الفيديو يسمح تويتر بتحميل المقاطع في مدة تصل إلى 5 دقائق كحد أقصى.
  • بينما يسمح تطبيق ثريدس بتحميل مقاطع الفيديو في دقيقتين و20 ثانية على الأكثر، وهي بمثابة صفقة رابحة لناشري مقاطع فيديو المتعددة باستمرار.

الشارة الزرقاء على تويتر وتطبيق Threads

وأهك مقارنه بين ثريد وتويتير، أصبح من الصعب الآن الحصول على الشارة الزرقاء في الانستجرام أو تويتر لكن يختلف الأمر تماماً على تطبيق Threads لأنه يسمح لك بحمل الشارة الزرقاء دون تكاليف إضافية، ويتحقق من هويتك تلقائياً بعد تأكيد التحقق من حساب الإنستجرام.

خصائص التوفر على تطبيق Twitter وthreads

يستخدم الكثير من الأشخاص منصات التواصل الاجتماعي عبر اللابتوب أو أجهزة الكمبيوتر لأغراض مختلفة لذلك:

  • يسهل الوصول إلى تطبيق تويتر من مختلف أنواع الأجهزة.
  • لكن لا يتيح تطبيق ثريد تويتر بالانجليزي الوصول إليه إلا بأجهزة التابلت أو الهواتف الذكية الحديثة.

ما بعد الصياغة على تطبيق ثريد وتويتر

  • يتمتع تويتر بخاصية “المسودة” للأشخاص الذين يحتاجون إلى وقت طويل في جمع أفكارهم، وانتقاء الكلمات المناسبة أثناء كتابة التغريدات.
  • لكن في تطبيق threads لم يتم تقديم هذه الخاصية بعد.

المراسلة والتواصل على تطبيق تويتر وثريد

  • تتيح منصة تويتر مراسلة الآخرين والتواصل معهم عبر صندوق الرسائل.
  • لكن لم يتم تطبيق ميزة المراسلة في ثريدس، ويمكن التواصل به عبر التعليقات فقط، وهي أبرز ميزه في مقارنه بين ثريد وتويتير.

أقرأ المزيد: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات 2022 دليل شامل

تطبيق ثريد يهدد تويتر .. حقيقة إغلاق تويتر

ثريد يهدد تويتر

ثريد يهدد تويتر

ما هي حقيقة إغلاق تطبيق تويتر؟ وهل لها أساس من الصحة؟ تساءل الكثير حول هذا الأمر بعدما حقق تطبيق Threads نجاح هائل بين عشيةٍ وضحاها فكما ذكرنا أعلاه استحوذ التطبيق على 70 ألف مستخدم خلال أيام قليلة، واكتسب أكثر من 95 مليون تسجيل في هذه الفترة لكن بقاؤه، ونجاحه على المدى البعيد يتوقف على اهتمام المستخدم بخصائص البرنامج، وتحديثاته المستقبلية.

ووفقاً لأقوال مسؤول تنفيذي سابق لشركة تويتر “على الأغلب سينتهي بنا المطاف في هذا الصراع مع موقعين عالميين ذوي محتوى وجماهير مختلفة، وستختار كل فئة ما يشعرها براحة أكثر”.

وعلى الرغم من أن المستخدمين يتجهون بقوة إلى تطبيق ثريدز باعتباره قاتل التويتر إلا أنه يفتقر إلى بعض المزايا الهامة، على سبيل المثال:

  • الرسائل المباشرة.
  • إضافة النصوص البديلة للصور.
  • الخلاصة الزمنية.
  • إمكانيات ما بعد الصياغة.

وهذا يعني أنه لا يشكل خطر كبير على منصة Twitter مقارنة بخصائص كلاً منهما.

أقرأ المزيد: ما حاجة المؤسسات غير الحكومية لمواقع التواصل الاجتماعي في 2022؟

إيلون ماسك يهدد مارك ويطالبه بحذف تطبيق ثريد

أرسل محامي إيلون ماسك “أليكس سبيرو” رسالة وقف رسمية إلى المدير التنفيذي “مارك زوكربيرج” تعبر عن مخاوفهم نحو إطلاق تطبيق “ثريد” مدعياً أن شركة ميتا استخدمت عشرات من أعضاء الموظفين السابقين لتويتر في أدوار فنية هامة لتنفيذ تطبيق ثريد المقلد.

وأكد “أليكس سبيرو” في رسالته أيضاً أن الموظفين استولوا على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة، وكانوا يحملونها أثناء تسريحهم من العمل مما سهل وصولهم إلى بيانات التطبيق، وإصدار تطبيق مشابه له بهدف المنافسة.

ورداً على هذه الإدعاءات أخبر المتحدث باسم شركة ميتا منشور قائلاً به “لكي نكون واضحين لا يوجد عضو واحد من الموظفين السابقين لشركة تويتر ضمن فريق هندسة Threads”.

أما بالنسبة إلى ادعائهم باحتفاظ الموظفين بأجهزة الكمبيوتر فقد أكدت شركة ميتا بناءاً على أقوال أحد موظفي تويتر السابقين أن الشركة تستولي على أجهزة الموظفين قبل استقالتهم، وتقوم بكسرها على الفور، وهذا يعني أن استنساخ بيانات “ثريدس” عن “تويتر” عبر روبوتات الأجهزة أمر مستحيل.

أقرأ المزيد: تعرف على أفضل أنواع منصات التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الحكومية 2022

في الختام نكون قد تعرفنا على مقارنه بين ثريد وتويتير ومعنى ثريد بالانستقرام، وقدمنا لكم مقارنه بين ثريد وتويتير توضح مزايا كلاً منهما مع العلم بأن خصائص تطبيق ثريد الجديد ستختلف بمجرد التعرف عليه جيداً، وإصدار التحديثات الجديدة به لأنه لا يزال في أيامه الأولى، وللاستفسار عن أي معلومات أخرى شاركنا بها لتوضيحها تفصيلياً في التعليقات.